الأحد، 19 يناير 2014

كيف يمكن للفتاة معرفة هل غشاء البكارة موجود أم لابدون طبيب؟




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

كيف يمكن للفتاة معرفة هل غشاء البكارة موجود أم لابدون طبيب؟
وهل نزول كميات كبيرة أو (قطع من الدم ) أثناء الدورة دليل على فقدان الغشاء؟ ولو كان ينزل (كتل) من الدم عند مجيء الدورة هل هذا له علاقة بغشاء البكارة ؟ وفي هذه الحالة هل يكون الغشاء سليماً أم لا؟ وكم المدى بين الغشاء والسطح الخارجي للجسم؟

الاجابة ....
يقع غشاء البكارة على بعد (2 سم) من سطح الجسم أي إلى الداخل بمقدار 2 سم مما يجعل فض الغشاء يكون بسبب إدخال أي جسم إلى الداخل إلى هذه المسافة وهذا الجسم إما ذكر أو أدوات أو أصبع فيحدث التهتك للغشاء.

وأما نزول دم الدورة الشهرية حتى ولو بكميات كبيرة أو كتل، فلا يسبب فض للغشاء ولا يعني على الإطلاق فقدان الغشاء، فوجود فتحة في الغشاء تساعد على خروج دم الحيض ولا يعني دم الحيض الكثيف أو الكتل فقدان الغشاء.

و يكون معرفة وجود الغشاء من خلال فحص المهبل حيث يتم الضغط على الجلد الموجود أسفل الفرج لأسفل، حيث يساعد ذلك على إظهار الغشاء ثم من خلال النظر بداخل المهبل يتضح وجود الغشاء، لونه روز أو وردى، وعلى شكل الهلال أو دائري، وبه فتحة لمرور الحيض كما ذكرنا. لذا فلا تقلقي من هذا الأمر، طالما لم يحدث إدخال جسم بعمق داخل المهبل، فلا يحدث تهتك للغشاء بإذن الله.



دكتورة نور حمدى
WhatsApp& Viber
01025870933

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

2 التعليقات

إلى التعليقات
avatar
21 نوفمبر 2016 في 9:59 م

انا عاوزه اعرف هى العمليه بكام؟ انا بكلم حضرتك من الفايبر وحضرتك قافلاه وبعدين اللي هيعمل العمليه دكتوره ست ولا دكتور راجل؟

رد
avatar
16 أغسطس 2021 في 2:39 ص

انتى عملتى العمليه دى انا عاوزه اسال عليها وخايفه

رد